5 Simple Statements About الطاقة البديلة Explained

Wiki Article

أما الانبعاثات الناجمة عن توليد الطاقة المتجددة، فهي أقل بكثير من تلك الناجمة عن حرق الوقود الأحفوري.

تعمل مزارع الرياح على مبدأ استقبال طاقة تدفق الرياح باستخدام التوربينات وتحويلها إلى كهرباء. طاقة الرياح هي في الأساس شكل من أشكال الطاقة الشمسية. مصدر طاقة الرياح هو العملية التي يتم من خلالها استخدام الرياح لتوليد الكهرباء.

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد فعالية الطاقة المتجددة من حيث التكلفة على مقارنتها بتكلفة الوقود التقليدي.

جاءت هذه الطاقة من الخشب والوقود الحيوي مثل الإيثانول، والطاقة الناتجة من الميثان المستخرج من مدافن النفايات أو عن طريق حرق النفايات البلدية.

استخدام الطاقة البديلة يأتي مع مجموعة من الإيجابيات والسلبيات التي يجب مراعاتها. هنا نستعرض بعضها:

على سبيل المثال، قد شهدت تقنية الطاقة الشمسية تطورًا هائلاً في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تراجع تكاليف الألواح الشمسية بشكل كبير.

الطاقة الحيوية هي طاقة متجددة مشتقة من الكتلة الحيوية. والكتلة الحيوية هي المادة العضوية التي تأتي من النباتات والكائنات الحية بشكل عام.

أشعة الشمس والرياح، على سبيل المثال، من المصادر التي تتجدد باستمرار. وإن مصادر الطاقة المتجددة وفيرة وموجودة في كل مكان حولنا.

عدا عن مميزاتها، تمتلك الطاقة البديلة بعض العيوب أيضاً، ومن عيوب استخدام الطاقة البديلة:[٢]

ما الطاقة البديلة هي الطاقة المتجددة؟

الحصول على المياه الساخنة لاستخدامها في الاستحمام والتنظيف والغسيل، وذلك باستخدام المجمعات الشمسية، وهي تعدُّ أرخص أنواع الطاقة على الإطلاق.

الطاقة المائية: تعتمد على استغلال طاقة تدفق المياه لتوليد الكهرباء. يمكن تحقيق ذلك من خلال بناء السدود ومحطات توليد الطاقة الكهرومائية، حيث يستخدم الجريان المائي لتشغيل التوربينات وتوليد الكهرباء.

الطاقة الشمسية وطاقة الرياح شهدتا نموا جيدا بعد تشييد مزيد من منشآت الطاقة في العديد من البلدان الأوروبية (بيكسابي)

تؤثر ثلاثة عوامل أساسية على كمية الطاقة التي يمكن للتوربين استخلاصها من الرياح: سرعة الرياح، وكثافة الهواء، ومنطقة الجرف.

Report this wiki page